Search
× Search

عملية نوعية لمريضة يمنية تعاني من تضيق شديد في الصمام التاجي
Admin
/ Categories: News, Arabic News

عملية نوعية لمريضة يمنية تعاني من تضيق شديد في الصمام التاجي

أجراها فريق طبي في مستشفى ابن الهيثم

 

أجرى فريق طبي في مستشفى ابن الهيثم مكون من استشاريي امراض القلب والشرايين الدكتور عاصم نماس والدكتور رمزي طبلت وفريق قسم القسطرةعملية نوعية لمريضة يمنية تعاني من تضيق شديد في الصمام التاجي عن طريق القسطرة واستعمال البالون لتوسيع الصمام بدل من اجراء عملية قلب مفتوح وتركيب صمام صناعي .
اجريت العملية تحت التخديرالموضعي وبإعطاء المريضة ادوية تساعد على الاسترخاء ، حيث تم الاجراء عن طريق ادخال بالون في الوريد الموجود أعلى منطقة الفخد الى داخل القلب وصولا الى الصمام التاجيحيث يتم توسيع الصمام بالبالون حسب قياس وحجم الصمام.
وبعد التأكد من اتمام عملية التوسيع وتحقيق النتائج المرجوه تم سحب البالون ، ووضعت المريضه تحت المراقبة لتأكد من استقرار حالتها وبالأغلب يخرج المريض في اليوم التالي للعملية بدون أعراض تذكرمقارنة بالعملية التقليديه . 
الجدير بالذكر أن تضيق الصمام التاجي بالقلب يعني ان الصمام المشوه لا ينفتح على نحو سليم مما يحجب (يقلل ) تدفق الدم الى حجرة الضخ الرئيسية للقلب (البطين الأيسر )الامرالذي يجعل المريض يشعر بالتعب وصعوبة في التنفس الامر الذي يؤدي مع مرور الوقت اذا لم يتم علاجة الى مضاعفات خطيره في القلب .
يعتبر السبب الرئيسي لتضيق الصمام التاجي عدوى بكتيرية تسمى الحمى الروماتزمية وهي مرض نادر جدا في الاردن ولكنه شائع في أغلب الدول الناميه .

Previous Article إفتتاح عيادات الدكتوره شيماء أحمد عجوة
Next Article إفتتاح مركز ابن الهيثم الطبي التجميلي
Print
15 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x

GET SOCIAL

NewsLetter


CONTACT US

Terms Of UsePrivacy StatementCopyright 2019 by IHH Corp
Back To Top